دولة قطر تدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز الحلول المبتكرة للسلفادور

سان سلفادور 26 مايو 2020م.
تم اختيار السلفادور من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNPD) لتكون جزءًا من شبكته العالمية لمختبرات Accelerator Labs ، وقيادة الابتكار والبحث عن حلول للتحديات العالمية ، من خلال طرق عمل جديدة ومبتكرة.
وتعمل Accelerator Labs منذ عام 2019م، في 60 دولة، كمساحات جريئة لإعادة التفكير في التنمية من وجهات نظر جديدة وتحقيق خطة 2030 وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) بشكل أسرع، وقد حظيت هذه بدعم من دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية والشركاء الرئيسيين لبرنامج الأمم المتحدة للسكان.
مع Accelerator Labs، يقود UNPD أكبر وأسرع شبكة تعلم دولية حول تحديات التنمية في القرن الحادي والعشرين، من مجموعته الخاصة من الابتكار والتحالفات، وهذا العام، سيتم فتح 30 مختبرًا جديدًا حول العالم، أحدها في السلفادور.
وتزداد تحديات التنمية تعقيدا وتتعدد وتتغير، وفي المختبرات بقيادة العقول الأكثر إبداعًا، تشارك قطاعات مختلفة في تأليف حلول واضحة ومستدامة لكل سياق معين مع تعزيز التبادل بين البلدان المختلفة، حيث أن الهجرة وندرة المياه والتوسع الحضري المتسارع والنقل والأمراض التي تنتشر عن طريق زيادة التيارات الهوائية وأزمة العنف هي بعض التحديات التي يتم التصدي لها من هذه المساحات مع مناهج غير تقليدية وتجريبية وتكنولوجية وتشاركية.
وفي سياق طوارئ COVID-19، تعتبر المختبرات ذات أهمية خاصة لاستكشاف المقترحات التي يمكن أن تقلل من نقاط الضعف ومستوى التعرض للمخاطر الحالية والمستقبلية في البلدان، بالإضافة إلى دعم الحكومات في التعافي المبكر،على سبيل المثال، يدعم مختبر UNPD Accelerator Lab في الأرجنتين تطوير الحلول حتى يتمكن الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية من تلقي تحويلات الأموال، مع الأدوات التي تسمح باستمرارية سلسلة الدفع لمن هم في أمس الحاجة إليها وإدماجها المالي في أوقات الوباء.
وأوضحت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السلفادور السيدة/ جورجيانا براغا- أوريلارد: "بالنسبة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيكون من المهم للغاية المساهمة في البلاد مع الابتكارات المحلية لاستغلال إمكاناتها الكاملة للتغلب على حالة الطوارئ COVID19 والتحرك نحو التنمية".
في الوقت الحالي، يبحث برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن أشخاص مبدعين للغاية، يبرزون بإبداعهم وقدرتهم على العمل كفريق، للانضمام إلى معامل أكسلريتور، والتي من المتوقع أن تبدأ العمل في النصف الثاني من العام.
 إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من هذا الفريق، يمكنك تقديم طلب على صفحة الوظائف الخاصة بــ PNUD.

يمكنك أيضًا تنزيل الدليل للتطبيق، مع توصيات مختلفة للعملية.
https://apply.acceleratorlabs.org.

https://www.sv.undp.org/content/el_salvador/es/home/presscenter/articles/2020/010/pnud-promovera-soluciones-innovadoras-para-el-salvador.html

https://www.sv.undp.org/content/el_salvador/es/home/presscenter/articles/2020/010/pnud-promovera-soluciones-innovadoras-para-el-salvador.html